العودة   منتديات قلبي > منتديات قلبي الاجتماعية > الطب والصحه

MMS School - الإنتهاء: 15-12-2008

السمك يقلل من الجلاطات الدماغية

السمك يقلل من الجلاطات الدماغية ; الطب والصحه السمك يقلل من الجلاطات الدماغية الإكثر من تناول السمك يقلص احتمالات الإصابة بالجلطات يقول باحثون إن أكل السمك يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بالجلطات الدماغية واكتشف الباحثون أن تناول السمك خمس مرات أسبوعيا يمكن أن يقلص من احتمالات الإصابة بالجلطات بأكثر من النصف تقريبا ورحبت جمعية الجلطات الدماغية بهذه النتائج ودعت إلى الإكثار من أكل الأسماك خاصة تلك الغنية بالزيوت مثل سمك الماكريل والتونة والسردين وشارك في الدراسة معمل تشانينج ببريجام ومستشفى السيدات وكلية الطب بجامعة هارفارد. وركزت الدراسة أساسا على السيدات لكن جمعية الجلطات الدماغية تقول إن تلك النتائج يمكن أيضا أن تطبق على الرجال وتتبعت الدراسة نحو ثمانين ألف سيدة على مدار أربعة عشر عاما. وخلصت إلى أن النساء اللاتي يكثرن من تناول الأسماك يكن اقل عرضة للإصابة بالجلطات الدماغية، خاصة تلك التي تحدث نتيجة تجلط الدم ومن المعروف أن بعض الدوائر الطبية تنصح بتناول الأسبرين يوميا لتجنب الإصابة بجلطات الدم، لكن الدارسة تظهر أن الإكثار

الطب والصحه غذاء , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه فوائد الخضروات , فوائد الفواكه , صحة الأسره والمشاكل الإجتماعي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2004, 09:27 مساءً   #1
[قلب مشارك‎]‏
 
كويك is an unknown quantity at this point
افتراضي السمك يقلل من الجلاطات الدماغية

السمك يقلل من الجلاطات الدماغية

الإكثر من تناول السمك يقلص احتمالات الإصابة بالجلطات

يقول باحثون إن أكل السمك يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بالجلطات الدماغية

واكتشف الباحثون أن تناول السمك خمس مرات أسبوعيا يمكن أن يقلص من احتمالات الإصابة

بالجلطات بأكثر من النصف تقريبا

ورحبت جمعية الجلطات الدماغية بهذه النتائج ودعت إلى الإكثار من أكل الأسماك خاصة تلك الغنية

بالزيوت مثل سمك الماكريل والتونة والسردين

وشارك في الدراسة معمل تشانينج ببريجام ومستشفى السيدات وكلية الطب بجامعة هارفارد.

وركزت الدراسة أساسا على السيدات لكن جمعية الجلطات الدماغية تقول إن تلك النتائج يمكن

أيضا أن تطبق على الرجال

وتتبعت الدراسة نحو ثمانين ألف سيدة على مدار أربعة عشر عاما. وخلصت إلى أن النساء اللاتي

يكثرن من تناول الأسماك يكن اقل عرضة للإصابة بالجلطات الدماغية، خاصة تلك التي

تحدث نتيجة تجلط الدم

ومن المعروف أن بعض الدوائر الطبية تنصح بتناول الأسبرين يوميا لتجنب الإصابة بجلطات الدم،

لكن الدارسة تظهر أن الإكثار من تناول الأسماك يمكن أن يعمل عمل الأسبرين ويغني عنه لهذا الغرض

وثبت أن السيدات اللاتي يتناولن السمك من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيا تقل لديهن احتمالات الإصابة

بجلطة دماغية بنسبة سبعة في المئة عن مثيلاتهن اللاتي يتناولنه أقل من مرة شهريا

بينما تتقلص احتمالات الإصابة بالسكتة بنسبة اثنين وعشرين في المئة عند تناول السمك مرة واحدة،

تزداد إلى سبعة وعشرين في المئة في حالة تناوله من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا، وترتفع إلى

اثنين وخمسين في المئة لخمس مرات في الأسبوع

لكن لم يثبت وجود علاقة بين تناول الأسماك واحتمالات الإصابة بالجلطات الدموية

وقالت جمعية الجلطات الدماغية إن هذه الدراسة تحمل أنباء عظيمة لمكافحة الجلطات وحثت الرجال

والنساء على السواء على الإكثار من تناول الأسماك

وقال اوين ريداهان إن الدراسة تشجع على اتباع أنظمة غذائية صحية تضم، إلى جانب الأسماك،

الفواكه والخضراوات، قائلا إن هذا سيحسن من صحة متبع هذه الأنظمة الغذائية

اتمنى من الجميع الاستفاده



تحياتي كويك السريع ;)

من مواضيعي
كويك غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-09-2004, 01:23 صباحاً   #2
مـشرفة قسم الحوارات والنقاشات الجـادة
 
Shooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشط
افتراضي Re: السمك يقلل من الجلاطات الدماغية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي الكريم على هذه التوعية الطبية الطيبة

من مواضيعي
Shooq غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-09-2004, 11:57 مساءً   #3
[قلب فعّال‎]‏
 
الصورة الرمزية الـرومـانـسـي
 
الـرومـانـسـي is an unknown quantity at this point
افتراضي Re: السمك يقلل من الجلاطات الدماغية

[ALIGN=CENTER]معلومات مفيدة وموضوع جميل

وتسلم أناملك على الموضوع

وفي انتظار ابداعاتك


تقبل تحياتي
{#!} أخوك:الرومانسي {#!}
[/ALIGN]

من مواضيعي
الـرومـانـسـي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الطب والصحه
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: السمك يقلل من الجلاطات الدماغية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تقوي قدراتك الدماغية ؟ عُهود عبد الكريم كتب الفلسفة, الفكر 19 08-11-2008 06:36 صباحاً
إهمال الأسنان يؤدي إلى السكتات الدماغية .....؟؟؟ جميل الذوق الطب والصحه 12 02-09-2006 06:55 مساءً
إهمال الأسنان يؤدي إلى السكتات الدماغية,,, كويك2 الطب والصحه 5 25-01-2005 01:51 مساءً
الخفافيش تحمي من السكتة الدماغية هجران الطب والصحه 4 18-03-2004 11:16 مساءً
عادات الحلاقة تؤثروالسكتة الدماغية سعيد الرومانسي الشباب العربي 2 18-02-2003 08:21 مساءً



الساعة الآن 03:46 مساءً.
Powered by vBulletin® Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
جميع مايطرح في منتديات قلبي لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى، وإنما يعبر عن رأي كاتبه