العودة   منتديات قلبي > منتديات قلبي الاجتماعية > الطب والصحه

MMS School - الإنتهاء: 15-12-2008

اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء ; الطب والصحه اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء [ALIGN=CENTER][TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"] [ALIGN=center]سلااام أفاد باحثون أمريكيون بأن تناول اللبن قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء. فقد خلص علماء من مستشفى أمراض النساء وبريجام الأمريكية إلى أن احتساء 16 أونصة من اللبن تقلل احتمالات الإصابة بمرض سرطان الأمعاء بنسبة 12%. وأخضع العلماء نتائج عشر دراسات سابقة للبحث والتنقيح. وشملت هذه الدراسات العشر أكثر من نصف مليون شخص بمن فيهم 5000 مصاب بسرطان الأمعاء. ونشر العلماء الأمريكيون نتائج دراستهم الأخيرة في دورية المعهد الوطني الأمريكي للسرطان. يذكر أن سرطان الأمعاء هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم أجمع. وأظهرت الدراسة أن اختلاف الأنظمة الغذائية من شخص لآخر قد يفسر اختلاف معدلات الإصابة بالسرطان من بلد لآخر. وكانت دراسة سابقة قد أجريت على الحيوانات أظهرت أن الكالسيوم الذي يتوافر في اللبن ومنتجاته بصفة عامة قد يقي من الإصابة بسرطان الأمعاء. مستويات الكالسيوم ودرس الباحثون حجم استهلاك الأشخاص من منتجات الألبان التي تمدهم بمادة الكالسيوم المفيدة. لكن الدراسة

الطب والصحه غذاء , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه فوائد الخضروات , فوائد الفواكه , صحة الأسره والمشاكل الإجتماعي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2004, 02:51 صباحاً   #1
..][عسوولة المنتدى ][..
 
الصورة الرمزية زيزي الحلوه
 
زيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاز
افتراضي اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

[ALIGN=CENTER][TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]سلااام






أفاد باحثون أمريكيون بأن تناول اللبن قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء.
فقد خلص علماء من مستشفى أمراض النساء وبريجام الأمريكية إلى أن احتساء 16 أونصة من اللبن تقلل احتمالات الإصابة بمرض سرطان الأمعاء بنسبة 12%.


وأخضع العلماء نتائج عشر دراسات سابقة للبحث والتنقيح. وشملت هذه الدراسات العشر أكثر من نصف مليون شخص بمن فيهم 5000 مصاب بسرطان الأمعاء.



ونشر العلماء الأمريكيون نتائج دراستهم الأخيرة في دورية المعهد الوطني الأمريكي للسرطان.

يذكر أن سرطان الأمعاء هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم أجمع.

وأظهرت الدراسة أن اختلاف الأنظمة الغذائية من شخص لآخر قد يفسر اختلاف معدلات الإصابة بالسرطان من بلد لآخر.

وكانت دراسة سابقة قد أجريت على الحيوانات أظهرت أن الكالسيوم الذي يتوافر في اللبن ومنتجاته بصفة عامة قد يقي من الإصابة بسرطان الأمعاء.

مستويات الكالسيوم
ودرس الباحثون حجم استهلاك الأشخاص من منتجات الألبان التي تمدهم بمادة الكالسيوم المفيدة.

لكن الدراسة أظهرت أن اللبن وحده هو الذي يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان وخاصة سرطانات القولون والمستقيم.

كما خلصت الدراسة إلى أن تناول كميات أكبر من الكالسيوم مرتبط بتراجع احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتوصل العلماء إلى أن تناول أكثر من ألف ملليجرام من الكالسيوم يوميا قد يؤدي إلى خفض احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء لدى النساء بنسبة 15% ولدى الرجال بنسبة 10%.

وأوضح الباحثون، وعلى رأسهم الدكتور إيونيانج تشو، أن النتائج التي خلصوا إليها تؤيد النظرية القائلة بأن احتساء اللبن والكالسيوم بصورة معتدلة يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء.

ولم يكتشف العلماء وجود تراجع كبير في احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء لدى تناول منتجات الألبان الأخرى بما فيها الجبن والزبادي.

وفي المقابل، يعتقد بعض الخبراء أن منتجات الألبان قد تزيد احتمالات الإصابة بأنواع أخرى من السرطان من بينها سرطانا الثدي والبروستاتا.

ووصف الدكتور ريتشار سوليفان، رئيس البرامج العيادية بمركز أبحاث السرطان البريطاني، نتائج البحث الأخير بأنها*مثيرة*.

وأضاف *يخلص هذا النوع من الدراسات إلى نتائج مثيرة لكنها سرعان ما يثبت أنها غير صحيحة، لذا لا يتعين على الناس أن يخلصوا من هذه الدراسة إلى أن احتساء اللبن يوميا سيقيهم من الإصابة بسرطان الأمعاء. فلم تظهر الأبحاث آلية بعينها تجعل اللبن قادرا على الوقاية من الإصابة بالسرطان.*

وأشار سوليفان إلى أن أسلم طريقة لتقليل احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء هو إتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفاكهة والخضروات والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والقليل من الدهون اللحوم الحمراء والمعالجة.[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

من مواضيعي
زيزي الحلوه غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2004, 04:50 صباحاً   #2
™«-.¸قلبـي مثـل قبـري ¸.-»™
 
الصورة الرمزية نوارة
 
نوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشطنوارة نشط
افتراضي Re: اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

يسلموووووووووووو حبيبتي على المعلومه {10 }

انا اشوى احب اللبن ...{10 }

{10 }
نونو{10 }

من مواضيعي
نوارة غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2004, 11:34 مساءً   #3
..][عسوولة المنتدى ][..
 
الصورة الرمزية زيزي الحلوه
 
زيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاز
افتراضي Re: اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

مشكوره نواره على المرور
اختك زيزي الحلوه

من مواضيعي
زيزي الحلوه غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2004, 11:43 مساءً   #4
[قلب فعّال‎]‏
 
الصورة الرمزية خفوق الغرام
 
خفوق الغرام جيد جداًخفوق الغرام جيد جداًخفوق الغرام جيد جداًخفوق الغرام جيد جداًخفوق الغرام جيد جداً
افتراضي Re: اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

يسلمووووو يا زيزي على الموضوع الرائع


والله يعطيك العافية


وننتظر جديدك

من مواضيعي
خفوق الغرام غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2004, 04:41 صباحاً   #5
..][عسوولة المنتدى ][..
 
الصورة الرمزية زيزي الحلوه
 
زيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاززيزي الحلوه مستوى منتاز
افتراضي Re: اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء

هلا اخوي خفوق الغرام
مشكور على مرورك
تحياتي زيزي الحلوه

من مواضيعي
زيزي الحلوه غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الطب والصحه
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اللبن يخفض الإصابة بسرطان الأمعاء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السمنة قد تؤدي للوفاة بسرطان البروستاتا Shooq الطب والصحه 23 10-04-2007 04:21 صباحاً
قشور البرتقال تحافظ على سلامة الأمعاء نانسي @نت الطب والصحه 4 08-08-2006 06:19 صباحاً
][ ## البول السكري يرفع خطر الإصابة بسرطان البنكرياس ## ][ جميل الذوق الطب والصحه 4 08-08-2005 06:47 مساءً
*&الجزر يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء &* العااااارف الطب والصحه 18 23-04-2005 12:58 مساءً
الحليب يقلل من الإصابةسرطان الأمعاء جميل الذوق الطب والصحه 2 29-08-2004 03:36 مساءً



الساعة الآن 07:32 صباحاً.
Powered by vBulletin® Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
جميع مايطرح في منتديات قلبي لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى، وإنما يعبر عن رأي كاتبه