العودة   منتديات قلبي > منتديات قلبي الاجتماعية > الطب والصحه

كرنفال العيد - الإنتهاء: 14-10-2008

شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية ; الطب والصحه شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية خلصت دراسات لعدة باحثين أميركيين تناولت عوامل كثافة العظام ومعدل الكسور إلى أن ممارسة التمارين البدنية للأطفال قد تكون أكثر أهمية في تقوية العظام من زيادة الحصول على الكالسيوم عبر تناول الحليب ومنتجات الألبان. وأكد الباحثون في تقرير نشر في دورية "طب الأطفال" ضرورة تناول قدر معتدل من الأغذية الغنية بالكالسيوم. لكنهم أشاروا إلى أن زيادة تناول الحليب أو منتجات ألبان أخرى ليست بالضرورة أفضل طريقة للحصول على القدر الأدنى من الكالسيوم وهو 400 ملليغرام على الأقل يوميا. وأضاف التقرير أن الطرق الأخرى للحصول على كالسيوم يسهل امتصاصه كالموجود في كوب من الحليب البقري تشمل تناول كوب من عصير البرتقال المركز أو ما في حجم كوب من الكرنب المطهي أو أوراق اللفت. وفي مراجعة لحوالي 37 دراسة تتعلق بتأثير تناول الكالسيوم على قوة العظام في الأطفال دون سن السابعة

الطب والصحه غذاء , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه فوائد الخضروات , فوائد الفواكه , صحة الأسره والمشاكل الإجتماعي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2005, 06:40 مساءً   #1
°¨¨™¤¦ سعودي ما يهاب¦¤™¨¨°
 
الصورة الرمزية الرادار
 
الرادار مستوى منتازالرادار مستوى منتازالرادار مستوى منتازالرادار مستوى منتازالرادار مستوى منتازالرادار مستوى منتاز
افتراضي شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

خلصت دراسات لعدة باحثين أميركيين تناولت عوامل كثافة العظام ومعدل الكسور إلى أن ممارسة التمارين البدنية للأطفال قد تكون أكثر أهمية في تقوية العظام من زيادة الحصول على الكالسيوم عبر تناول الحليب ومنتجات الألبان.

وأكد الباحثون في تقرير نشر في دورية "طب الأطفال" ضرورة تناول قدر معتدل من الأغذية الغنية بالكالسيوم. لكنهم أشاروا إلى أن زيادة تناول الحليب أو منتجات ألبان أخرى ليست بالضرورة أفضل طريقة للحصول على القدر الأدنى من الكالسيوم وهو 400 ملليغرام على الأقل يوميا.

وأضاف التقرير أن الطرق الأخرى للحصول على كالسيوم يسهل امتصاصه كالموجود في كوب من الحليب البقري تشمل تناول كوب من عصير البرتقال المركز أو ما في حجم كوب من الكرنب المطهي أو أوراق اللفت.

وفي مراجعة لحوالي 37 دراسة تتعلق بتأثير تناول الكالسيوم على قوة العظام في الأطفال دون سن السابعة توصل باحثون بلجنة الأطباء للطب المسؤول بواشنطن إلى أن 27 دراسة لم تؤيد تناول لبن أكثر من اللازم لتعزيز نسبة الكالسيوم طبقا لما قاله كبير الباحثين آمي لانو.

وكانت الحكومة الأميركية زادت تدريجيا من توصيتها بتناول نسبة يومية من الكالسيوم معظمها من منتجات الألبان بما يتراوح بين 800 إلى 1300 ملليغرام للحصول على عظام قوية والحيلولة دون التعرض لهشاشة العظام.

وتوفر منتجات الألبان 18% من إجمالي طاقة الجسم و25% من إجمالي الدهون في الأساليب الغذائية للأطفال الأميركيين الذين يعانون من معدلات متزايدة من البدانة.

وفي تعليق مرافق للتقرير قال فرانك جرير وهو طبيب أطفال بجامعة ويسكونسن بمدينة ماديسون إن الطريقة المثالية لتحقيق هدف الحصول على عظام قوية تتمثل في ضمان ممارسة الأطفال للتمارين البدنية والحصول على ما يصل إلى 1300 ملليغرام من الكالسيوم يوميا.

وأضاف أن أسهل طريقة للحصول على هذا الكالسيوم هي تناول منتجات الألبان القليلة الدسم التي تحتوي أيضا على عناصر غذائية قيمة مثل فيتامين "د" التي عموما لا تتوفر في مصادر الألبان الأخرى.






تحياتي



كنج الحب

من مواضيعي
الرادار غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 06:15 صباحاً   #2
* الهـــوى الغـايب *
 
الصورة الرمزية لاهب الذكرى
 
لاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداعلاهب الذكرى منفلت بنشاط مع بصمات الابداع
افتراضي Re: شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

[align=center]يعطيــــــــــــــــــكـــ العافيــــــــــــــــــــــــهــ



موووضوووع روعــــــــــــــــــــــــــــــــــهـ



لاهـــــــــــــــــــ الذكرىىى ـــــــــــــــبــ
[/align]

من مواضيعي
لاهب الذكرى متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 07:11 مساءً   #3
[قلب جديد‎]‏
 
الوحيدة.. is an unknown quantity at this point
افتراضي Re: شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

تسلم على الموضوع الجميل

ويعطيك العافية أخوي

من مواضيعي
الوحيدة.. غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 07:37 مساءً   #4
مـشرفة قسم الحوارات والنقاشات الجـادة
 
Shooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشطShooq نشط
افتراضي Re: شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


معلومات مفيدة

من مواضيعي
Shooq غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الطب والصحه
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: شرب الحليب وحده لا يكفي لبناء عظام قوية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لين عظام @ دموع طفلة @ الطب والصحه 3 21-07-2007 02:40 صباحاً
فضيحة بوخالد في وضع غير لائق ..صورة قوية قوية..!!!!!! قمرة الأحزان صور 12 20-02-2007 02:36 مساءً
كنيسه من عظام البشر الجفن صور 26 19-03-2005 09:04 صباحاً
سيارات قوية قوية أسير الامارات رياضه وسيارات 8 21-07-2004 11:42 صباحاً
جمال المراة وحده يكفي !!!!!!! الشاعري حياتك 9 10-05-2004 07:10 صباحاً



الساعة الآن 10:43 مساءً.
Powered by vBulletin® Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
جميع مايطرح في منتديات قلبي لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى، وإنما يعبر عن رأي كاتبه