أظهرت دراسة جديدة ان السبانخ والخضراوات الورقيه الداكنه وغيرها من الاطعمة الغنية ببعض الفوليت تساعد في الوقاية من سرطان المثانة .
ووجد الباحثون في مركز اندرسون للسرطان بجامعة تكساس الامريكية أن الاشخاص الحساسين للتلف الوراثي لا يحصلون على كميات كافية من (الفوليت) في غذائهم أكثر عرضة للاصابة بسرطان المثانة بحوالي ثلاث مرات من الاشخاص الذين يكثرون من تناول الخضراوات والفواكه ويتمتعون بقدرة فريدة على اصلاح التلف الموجود في المادة الوراثية المضادة للأكسدة .ويرى الخبراء ان افضل طرق الوقاية من المرض تتمثل في تجنب التعرض للعوامل المدمرة للمادة الوراثية مثل دخان السجائر الذي يعتبر اكثر الاسباب وراء الاصابة بسرطان المثانة والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه والحبوب وغيرها من الاطعمة المحتوية على الفوليت او تعاطي مكملات غذائية يومية من هذا العنصر لتقليل خطر الاصابة بهذا المرض .